السبت 19 نوفمبر 2022 | 01:27 م

شعبة المستوردين تشير لدرو الرئيس في إعطاء تعليمات «للتجارة والصناعة» بدعم الصناعات وتقديم المحفزات

شارك الان

قال خالد نور الدين، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين، يشهد للرئيس عبد الفتاح السيسي، بأنه يولي اهتماما كبيرا لملف الاستثمارات الصناعية، ورفع معدلاتها في مصر، وتقديم كل التيسيرات والتسهيلات لتعزيز إنتاج المدن الصناعية. 

أضاف في حديث خاص لموقع «مصر الآن» أننا نرى ذلك واضحا وجليا من خلال اهتمام الرئيس بالمؤتمرات التي تهتم بالقطاع الاقتصادي، ففي الماضي القريب كان المؤتمر الاقتصادي، الذي استمع فيه الرئيس إلى مشكلات رجال الصناعة والتجارة، والتي ساهم في حلها بعد انعقاد المؤتمر، فبعضها تم حله فوريا وأخرى في الطريق لحلها.

وكان من أهم القرارات التي اتخذها فور انتهاء المؤتمر إلغاء قرار البنك المركزي بالتعامل بالاعتمادات المستندية، الأمر الذي أضر رجال الصناعة فلا قطع غيار لآلاتهم ولا مدخلات إنتاج متوفرة، وكذلك التجار الذين قلة بضاعتهم المستوردة والمحلية الصنع ما رفع الأسعار وتسبب في حالة ركود للسوق المحلي، وكان للمواطن نصيبا من هذا الضرر حيث عدم توفر احتياجاته وإن توفرت يجد أسعارها مرتفعة.

ولا ننسى تلك القفزة التي حققتها مصر من خلال مؤتمر المناخ حيث أصبحت مصر موقعا لوجستيا ومصنعا للهيدروجين الأخضر، وفتح أبواب جديدة للاستثمار المحلي والعالمي، وإطلاق المشروعات الصديقة للبيئة، وتوفير مصر للطاقة التي تنافس في أسعارها الدول العالمية.

أشار إلى الدرو الهام للرئيس في إعطاء تعليمات واضحة وصريحة لوزارة التجارة والصناعة بدعم الأنشطة الصناعية وتقديم المحفزات للصناعات المحلية، وإزالة العقبات التي تحيل دون الانتاج الصناعي المحلي وخروجه بشكل ينافس المنتج العالملي، وتحسين المناخ الاستثماري الصناعي.